أحجز الآن
يجل ادخال أسم الأسم
يجب ادخال بريد الكترونيInvalid Email البريد الالكتروني
يجب ادخال رقم محمول رقم المحمول
يجب ادخال تاريخ تاريخ الحجز
علاج الضعف و العجز الجنسي لدى الرجال

الكثير من الامراض والمشاكل قد تسبب اضطرابات في الاداء الجنسي مثل الضغط النفسي، المشاكل الشخصية ومشاكل العلاقات الزوجية، القلق من الاداء الجنسي (الخوف من الفشل الجنسي، الخ).

فماهى أسباب الضعف والعجز الجنسى:

1 - بعض الامراض الشائعة، مثل: السكري (Diabetes)، ارتفاع ضغط الدم (Hypertension)، فرط الدهون فى الدم (Hyperlipidemia)، وتصلب الشرايين (Atherosclerosis).
 القاسم المشترك بين هذه الامراض هو ان جميعها تؤثر على تدفق الدم الى القضيب، وبالتالي فانها قد تؤثر على الاداء الجنسي وتؤدي الى ضعف الانتصاب. والامر ينطبق ايضا على الادوية المستعملة في معالجة هذه الامراض
2 - مشاكل في الاعصاب (Innervation)، مثلما يحدث بعد انزلاق غضروفي في العمود الفقري، او بعد جراحة في الحوض او علاج بالاشعة.
3 - الاكتئاب (Depression) والقلق (Anxiety)  هما مرضان شائعان جدا، واحد اعراضهما البارزة هو انخفاض الرغبة الجنسية وتراجع الاداء الجنسي. كما ان العلاج بواسطة الادوية الحديثة للاكتئاب يؤدي الى تفاقم المشكلة، وهذا واحد من الاثار الجانبية لهذه الادوية.
4 - امراض القلب وعلاجاتها يمكن ان تضر بمستوى الاداء الجنسي.  ومن المعروف اليوم ان الشخص الذي تعرض لنوبة قلبية يستطيع العودة الى ممارسة حياته الجنسية الطبيعية، لكنه بحاجة الى المساعدة والتشجيع فقط. كما ان ممارسة الجنس اليوم لا تتطلب مجهودا جسمانيا اكبر من المجهود الجسماني الذي يتطلبه صعود درجات طابقين على الاقدام. لذا، يجب تشجيع المريض على العودة الى ممارسة النشاط الجنسي واقناعه بان ذلك لا ينطوي على خطر على حياته.
5 - الادوية مثل ادوية التهدئة، ادوية الحموضة، العلاج الكيميائي والهرمونات المختلفة - قد تمس بمستوى الاداء الجنسي.

علاج ضعف الأنتصاب
هنالك مجموعة متنوعة من العلاجات تساعد في علاج ضعف الانتصاب.
- خط العلاج الاول اليوم هو بواسطة اقراص الفياجرا / سيلدينافيل (Sildenaphil / Viagra)، ليفيترا (Vrdnaphil / Levitera) او سياليس (Tdalaphil / Cilas). وتباع هذه الادوية في الصيدليات، ويستطيع كل طبيب ان يعطيها في الحالات المناسبة.ولكن لهذه الادوية اثار جانبية طفيفة وعابرة االى جانب انه يحظر تناول هذه الادوية، منعا باتا، مع ادوية تحوي نيترات (ادوية لزيادة تدفق الدم في الشرايين التاجية لدى مرضى القلب)، كما يمنع تناولها، ايضا، لكل من لا يسمح له وضعه الجسدي، الطبي والنفسي، بممارسة الجنس.
- أيضا هناك الحقن المباشر الى الجسمين الكهفيين للقضيب (corpora cavernosa)، اذ يتم حقن مواد فاعلة على الاوعية الدموية. ويتم ارشاد الشخص المعالج، او شريكته، على كيفية الحقن الذاتي. من الممكن ايضا استخدام مضخة خاصة (مخلـية - Vacuum pump) تحدث انتصابا قويا، يتم حفظه بواسطة حلقة في قاعدة القضيب.
- في حالة الإصابة بضعف أنتصاب لا يستجيب للعلاج، يمكن استبدال ميكانيكية الانتصاب بالكامل، فيما يسمى بجراحة “دعامة العضو الذكرى” أو “الجهاز التعويضى”



Top